تصميم ورقة ذات رأسية مذهلة: 10 نصائح من الخبراء

هناك فرق كبير بين تلقي رسالة على ورق قياسي فارغ ، وبين تلقي رسالة تعلوها ورقة ذات رأسية مصممة بشكل جميل. يعمل الورق ذي الرأسية كفرصة تسويقية ، ويوفر فرصة لمشاركة العلامة التجارية ، وبصرف النظر عن أي شيء آخر ، يضفي المصداقية على الكلمات الموجودة على الصفحة.

يعد تصميم ورقة ذات رأسية فعالة تحديًا فريدًا. في بعض الأحيان ، سيكون تصميم الورق ذي الرأسية الخاص بك هو أول تفاعل يقوم به العميل مع شركة معينة ، بينما سيتم استخدامه في أوقات أخرى لتعزيز هوية العلامة التجارية. من الضروري الحصول على التفاصيل بشكل صحيح ، ولكن أيضًا إنتاج شيء ملفت للنظر ولا يُنسى. شاهد أمثلة مذهلة على موقعنا تصميم ترويسة بريد.

01. حافظ على البساطة

نصائح تصميم ورقة ذات رأسية



يأخذ هذا التصميم البسيط نهجًا سرديًا

من أهم المبادئ الكامنة وراء الترويسة الفعالة هو الحفاظ على التصميم بسيطًا قدر الإمكان. ضع في اعتبارك أن الورق ذي الرأسية هو في الأساس آلية تسليم. من المهم أن يبدو ورقك ذي الرأسية رائعًا في اليد ، ولكن التصميم يجب أن يفسح المجال لمحتوى الحرف المطبوع فوقه.

بكل الوسائل ، استخدم تصميمك لعرض المحتوى ، لكن لا تحاول أن تصارعه لجذب انتباه القارئ. من المفيد أن تسأل نفسك ما إذا كنت تتنافس مع المحتوى: إذا كنت في شك ، فقم بتبسيط تصميم الورق ذي الرأسية.

02. استخدام البرنامج المناسب

نصائح تصميم ورقة ذات رأسية

فوتوشوب ليس الأداة الوحيدة المتاحة

هناك أوقات يكون من المنطقي فيها استخدام Photoshop كأداة تصميم خاصة بك ، ومن الممكن تمامًا تصميم ورقة ذات رأسية باستخدام Photoshop ، ولكن هناك أدوات أكثر ملاءمة متاحة لهذه المهمة.

في أعلى القائمة يوجد Illustrator و InDesign. تتمتع كلتا الأداتين بضوابط طباعة ممتازة وتعتمدان على المتجهات ، مما يسهل رسم العناصر البسيطة وإعادة وضعها بفعالية.

إذا كان برنامج Photoshop متاحًا لك فقط ، فضع في اعتبارك أنه يجب إنتاج العمل الفني الموجه للطباعة بدقة 300 نقطة في البوصة وإذا كنت تطبع ترويسة الأوراق الخاصة بك تجاريًا ، فستكون هناك متطلبات تسييل (استشر مورد الطباعة الخاص بك).

03. استخدم التسلسل الهرمي في التصميم الخاص بك

نصائح تصميم ورقة ذات رأسية

يولي هذا التصميم أهمية أكبر لتفاصيل الاتصال أكثر من أي شيء آخر - قرار يعتمد على احتياجات العمل

يدور تصميم الأوراق ذات الرأسية ، مثل أي مجال آخر من مجالات التصميم تقريبًا ، حول توصيل المعلومات المهمة بشكل فعال. عادةً (على الرغم من أنه ليس دائمًا بأي حال من الأحوال) أهم المعلومات التي تحتاج إلى توصيلها هي من يكتب الرسالة - الشركة أو الفرد المسؤول. بعد ذلك ، هناك حاجة إلى عنوان المرسل أو رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني ؛ لكنها ليست بنفس أهمية اسم الشركة. او انهم؟

كيفية رسم زئير وجه أسد

تحتاج إلى تحديد الأجزاء المهمة من المعلومات التي يجب أن تنقلها أوراقك الرسمية ، والتصميم بناءً على هذا التسلسل الهرمي. يجب وضع المعلومات الأساسية بشكل واضح ويمكن الوصول إليها ، بينما يمكن تقليل حجم المعلومات الأقل أهمية وإخفائها في منطقة أقل اقتحامًا.

04. اختر التفاصيل الصحيحة

نصائح تصميم ورقة ذات رأسية

أشكال غير عادية تجعل هذا التصميم لا يُنسى للغاية

ليس من الضروري دائمًا تضمين كل التفاصيل الأخيرة في ورقة ذات رأسية. ضع في اعتبارك من سيستخدم القرطاسية. إذا كان الأمر مخصصًا لسكرتير العضو المنتدب ، وسيتم استخدامه دائمًا من قبلهم فقط ، فربما يكون من المنطقي تضمين اتصال مباشر بمكتب السكرتيرة. إذا كان المخزون أكثر عمومية لاستخدامه في العديد من التطبيقات المختلفة ، فابحث عن رقم عام بدلاً من ذلك.

قد تكون هناك متطلبات قانونية معينة يجب تضمينها في المعلومات ، مثل أرقام التسجيل لهيئات الاعتماد مثل Companies House أو The Charity Commission. ولكن بعيدًا عن هذه المتطلبات ، ضع في اعتبارك المعلومات الضرورية حقًا ، واختر التفاصيل الصحيحة للورقة ذات الرأسية الخاصة بك.

05. تصميم للوسط

نصائح تصميم ورقة ذات رأسية

يعمل هذا التصميم بشكل رائع في المطبوعات التجارية ، لكنه لا يناسب بيئة الطباعة الذاتية

كان من المعتاد أن تكون الأوراق ذات الرأسية مصممة حصريًا للطباعة ؛ ستتم طباعتها بشكل احترافي ثم كتابتها (أو طباعتها) في المكتب. ومع ذلك ، أصبح الورق سلعة ثمينة في العصر الرقمي ، ولن يرى العديد من تصميمات الأوراق ذات الرأسية سوى طابعة مكتبية - تتم طباعتها مباشرةً باستخدام قالب Word أو ما شابه.

أنت بحاجة إلى فهم كيفية استخدام تصميم الورق ذي الرأسية الخاص بك ، لأنه لا توجد فائدة كبيرة في تصميم تسييل صفحة كاملة عندما لا تطبع الطابعة المكتبية إلى حافة الورقة. بدلاً من ذلك ، إذا كنت تقوم بالتصميم لحل الطباعة الذاتية ، فاستخدم هوامش كبيرة على حافة الصفحة وتجنب الصبغات الخفيفة للغاية التي قد لا تتكاثر بشكل جيد على المعدات المكتبية.

06. تمثيل العلامة التجارية

نصائح تصميم ورقة ذات رأسية

الاستخدام الذكي لشعار الشركة ونظام الألوان ، جنبًا إلى جنب مع الطباعة الدقيقة ، يجعل تصميم الورق ذي الرأسية هذا فعالاً

تأكد من تمثيل العلامة التجارية للشركة بعناية عند تصميم ورقك ذي الرأسية. لا يتعلق الأمر بالشعار فحسب ، بل يتعلق باختيار نظام الألوان والخط (الخطوط) والصور وغير ذلك الكثير. إذا كان شعارك يحتوي على منطقة حظر ، فتأكد من الالتزام به على الورق ذي الرأسية. نفس القدر من الأهمية هو استخدام الخط الصحيح - لن تقطع Helvetica إذا كان خط الشركة يجب أن يكون Univers!

07. استغلال خصائص المخزون

نصائح تصميم ورقة ذات رأسية

يساعد المخزون ذو الوزن الثقيل جنبًا إلى جنب مع IA البسيط على دمج تصميم الورق ذي الرأسية هذا بشكل فعال

إذا كنت تقوم بالتصميم للطباعة ، فهناك العديد من مخزون الورق الرائع المتاح من شركات مثل جي إف سميث . كل منها له خصائصه الخاصة - بعضها له سطح غني محكم بينما البعض الآخر أملس وثقيل الوزن.

يمكن أن يساعد استخدام اختيار المخزون كجزء من عملية تصميم الورق ذي الرأسية في ترسيخ عملك الفني في منزله الجديد ، مما ينتج عنه شيء مرئي وملموس.

ضع في اعتبارك الحاجة إلى التطبيق العملي ، على الرغم من ذلك - لا فائدة من تصميم ورق ذي رأسية على بطاقة 320gsm إذا كانت طابعة مكتب العميل الخاص بك لا تستطيع تحمل هذا الوزن من المخزون!

08. إضافة المؤثرات الخاصة

نصائح تصميم ورقة ذات رأسية

يستفيد التصميم الموجود على ظهر هذه الورقة ذات الرأسية استفادة كاملة من تأثيرات الطباعة لإضفاء إحساس بالفخامة

إذا كنت تطبع أوراقك الرسمية بشكل احترافي ، ففكر في التأثيرات الخاصة التي يمكنك استخدامها لجعل تصميمك يكتسب بريقًا إضافيًا.

تتمثل إحدى الطرق البسيطة لإضافة التطور إلى تصميمك في طباعة لون خالص على ظهر الورقة ذات الرأسية ، والطباعة الفوقية لتصميم موضعي للأشعة فوق البنفسجية يعكس الضوء بشكل مختلف عن المناطق غير المطبوعة فوق البنفسجية. هذا تأثير فعال من حيث التكلفة ولكنه مؤثر من الناحية البصرية.

تشمل الخيارات الأخرى استخدام طابعة متخصصة لتأثيرات الحروف (النقش والنقش) وحجب الرقائق وقطع القوالب.

09. النظر في المحاذاة وتحديد المواقع

نصائح تصميم ورقة ذات رأسية

يستخدم هذا التصميم البسيط تحديد الموضع بعناية لضمان إرساء العناصر بإحكام على الصفحة

تذكر أن تصميم الورق ذي الرأسية يجب أن يربط العلامة التجارية بالوسيط - استفد من حجم وشكل الخطاب ذي الرأسية لإبلاغ القرارات حول مكان وضع العناصر الفردية.

على سبيل المثال ، في ورقة ذات رأسية قياسية مقاس A4 ، ضع في اعتبارك وضع مسافة بادئة للشعار بمقدار نصف عرض الرمز الخاص به من الحافة. سيساعد هذا التوازن في الشكل والإزاحة في ترسيخ التصميم الخاص بك على الصفحة ، وإنشاء تصميم متصل.

10. استخدم الألوان باعتدال

نصائح تصميم ورقة ذات رأسية

يستخدم هذا التصميم اللون للفت الانتباه إلى تصميم الورق ذي الرأسية

تنطبق هذه القاعدة على أي شيء تصممه تقريبًا ، لكنها تستحق التكرار بغض النظر. يُعد اللون طريقة رائعة لجذب الانتباه إلى تصميمك وإلى مناطق معينة داخل ورقك ذي الرأسية. لا يمكنها فقط إبراز قسم ، ولكن يمكنها أيضًا توصيل أفكار ومشاعر محددة ، وإنشاء روابط ، وبالطبع تعزيز العلامة التجارية.

يعد اللون أداة قوية للغاية يمكنها إنشاء أو كسر تصميم الورق ذي الرأسية - ولكن كما يقول المثل ، مع القوة الكبيرة تأتي مسؤولية كبيرة. استخدم الألوان باعتدال وحقق أقصى استفادة من التأثير الذي يجلبه على تصميم الورق ذي الرأسية.

مقالات ذات صلة: