6 طرق مضمونة لتحسين مهاراتك في التصميم الجرافيكي

قد يكون من السهل أن تتعثر كمصمم. تجد أسلوبًا أو مكانًا يحقق أقصى استفادة مما تجيده ، وقبل أن تعرفه أنت محفظة التصميم الجرافيكي بدأت تبدو قليلا ... نفس الشيء. إذن كيف تضيف بعدًا جديدًا لعملك وتخرج من القالب؟ إليك ست طرق عملية وقابلة للتحقيق لمساعدتك على تحسين مهاراتك في التصميم الجرافيكي.

01. دراسة نظرية التصميم

نظرية الشبكة

29 شاشة منحنية عريضة للغاية
يمكن للفهم الصحيح لمفاهيم مثل نظرية الشبكة أن يحول عملك

التصميم الجرافيكي مهنة وليست تجارة. بالطبع ، هناك الكثير الذي يمكنك تعلمه بالممارسة ، وهناك الكثير من الطرق للقيام بذلك الدخول في التصميم بدون شهادة . ولكن في نهاية اليوم ، الفهم الصحيح لأساسيات الانضباط ، بما في ذلك مفاهيم مثل نظرية الشبكة ، نظرية اللون ، الطباعة و ال النسبة الذهبية ، أمر حيوي.



بالنسبة للعديد من المصممين ، هذا هو المكان الذي يُظهر فيه تعليم التصميم الرسمي قيمته حقًا. هناك الكثير من الخيارات ، من الشهادات الجامعية الكاملة إلى الدورات القصيرة المركزة إلى إعدادات التعلم عن بعد ، وإذا كنت تعاني من ضائقة مالية ، فهناك بعض الخيارات اللائقة دورات مجانية لتصميم الجرافيك .

02. تعلم كيفية الحصول على المزيد من الملاحظات

كمبدعين ، أحد أكثر الأشياء استنزافًا عاطفياً التي يمكننا القيام بها هو التعامل مع النقد. ومع ذلك ، من الضروري للغاية إذا كنت تريد تحسين مهاراتك.

تعتبر التعليقات الإيجابية رائعة عندما تكون مستحقة ، لكنك لا تربح منها حقًا سوى الشعور المتضخم بقيمة الذات. وعندما يكون الأمر متهورًا وغير مستحق (راجع: التراجع المتبادل في العديد من المنتديات) ، يمكن أن يؤدي في الواقع إلى نتائج عكسية لتطورك المستمر.

لذا سواء كنت تنشر تصميماتك على Dribbble ، بيهانس أو Facebook ، أو مجرد مشاركتها مع عدد قليل من الأصدقاء أو الزملاء المختارين ، من المهم اختيار كلماتك بعناية من أجل إثارة أكبر قدر من النقد (البناء).

الناس يجلسون حول جهاز كمبيوتر محمول

هناك فن جميل يمكن الاستفادة منه إلى أقصى حد من التعليقات

على سبيل المثال ، بدلاً من مجرد قول 'ما رأيك؟' (نموذج إجابة: 'إنه رائع') ، من الأفضل طرح أسئلة محددة. على سبيل المثال ، 'هذا هو الملخص ، هل تعتقد أنني أنجزته؟' أو 'أي جزء من التصميم ركزت عينيك عليه أولاً؟' بهذه الطريقة سيكون الناس قادرين على نقد عملك بطريقة بناءة ، دون الخروج مثل المتصيد البائس.

قد يكون من المفيد لك أيضًا تقديم ملاحظاتك حول عمل المصممين الآخرين ، مما يساعدك على التعاطف مع مهاراتك الأساسية وتحسينها بطرق يمكنك تطبيقها على عملك الخاص. تحقق من هذه المقالة على كيف تحصل على المزيد من النقد الإبداعي .

03. بدء مشروع جانبي

دارث فيدر بالرصاص

استمتعت مجموعة Conran Design Group ببعض المرح في 4 مايو

يمكن أن يؤدي القيام بنفس الشيء مرارًا وتكرارًا في وظيفتك من التاسعة إلى الخامسة إلى أن تصبح مهاراتك قديمة ويضعف حماسك. لذا استمر في تحفيزك لتعلم أشياء جديدة من خلال بدء مشروعك الجانبي.

دائمًا ما يكون تعلم مهارة تصميم جديدة أسهل بكثير إذا كنت في حاجة إليها لإنشاء شيء معين ، لا سيما إذا كان هذا شيئًا شخصيًا بالنسبة لك. لذلك يمكن أن يقودك مشروع العاطفة إلى تعلم مهارات جديدة لم تفكر فيها أبدًا ، دون الحاجة إلى نوع الانضباط الذاتي المرتبط بالدراسة الرسمية.

لا دليل من أين تبدأ؟ اقرأ نصائحنا الستة للأفضل مشاريع جانبية ، أو استكشاف بعض الأشياء الرائعة مشاريع جانب الوكالة .

04. التجربة

في عالم شركات الويب الناشئة ، هناك قول مأثور: تفشل بسرعة. بعبارة أخرى. فقط من خلال تجربة الكثير من تصميم تجريبي الأفكار ووضعها موضع التنفيذ حتى تكتشف ما هو الأفضل وما الذي تجيده.

إنه نهج يمكن لمصممي الرسوم أن يتعلموا منه عندما يتعلق الأمر بتجربة وسائط ومهارات وتقنيات جديدة. لذلك ، بدلاً من استخدام الخطوط أو الألوان أو التخطيطات أو البرامج نفسها دائمًا لكل تصميم تقوم بمعالجته ، اخلط الأشياء قليلاً وجرب شيئًا جديدًا.

رمي في محرف مجنون جديد. جرب 3D بدلاً من 2D. التقط بعضًا جديدًا تصميم البرمجيات . ارسم بقلم حبر جاف أو فحم بدلاً من قلم رصاص. كسر قاعدة وشاهد ما سيحدث. اسأل نفسك: كيف تم التعامل مع هذا التصميم في عصر مضى؟ يستخدم التوضيح وليس التصوير الفوتوغرافي . ضاعف مقدار المسافة البيضاء. باختصار ، ارمي الاتفاقية في الهواء وشاهد ما يهبط.

في معظم الأوقات ، ستكون الأراضي عبارة عن فوضى عارمة. لكن في بعض الأحيان ، ستحقق الذهب. وحتى إذا لم تكن كذلك ، فإن عملية التجربة ذاتها ستساعد في تحرير عقلك ، لمعرفة أفضل مهاراتك الإبداعية التي تحتاج إلى تحسين ولماذا.

05. تحدث إلى مصممين آخرين

behance screenshot

Behance طريقة رائعة لاكتشاف مصممين آخرين في مجالك

من أفضل الطرق للتطوير كمصمم هو التفاعل مع الكثير من المصممين الآخرين. لكن في بعض الأحيان قد يكون ذلك صعبًا. قد تكون المصمم الوحيد في شركة كبيرة ، أو المستقل الذي يعمل من المنزل بمفردك ، أو ربما تكون موظفًا في استوديو من شخصين أو ثلاثة.

لكن في الحقيقة ، هذه كلها مجرد أعذار. هناك العديد من الطرق السهلة للخروج والدردشة مع المبدعين الآخرين.

اذهب إلى اللقاءات والأحداث والمؤتمرات. ضرب الناس على وسائل التواصل الاجتماعي. تحقق من المنتديات. عمل صداقات. تصميم حديث. ناقش المشاكل والتحديات والأسئلة. تعاون في مشروع. أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى المصمم الذي تحبه. اطلب منهم أن يكونوا مرشدك. اظهر في البودكاست الخاص بهم ، أو ابدأ بنفسك حتى تتمكن من مقابلة أبطالك.

باختصار ، اجبر نفسك على الخروج من هناك. ستلتقي ببعض الأشخاص الرائعين وستتعلم أكثر مما تتخيله.

06. اقرأ كتابًا

كتاب

يعرض فيلم How To لمايكل بيروت أكثر من 35 مشروعًا ويكشف عن فلسفته في التصميم الجرافيكي

حتى لو كان لديك شهادة ، كما يقول المثل: 'التعليم مدى الحياة' ولن تتوقف عن التعلم أبدًا. لذلك في المرة القادمة التي تقوم فيها برحلة طويلة بالقطار ، ضع هاتفك في وضع صامت واستخدم كتابًا جيدًا عن التصميم الجرافيكي. سيكون بالتأكيد استخدامًا أفضل لوقتك بدلاً من الصمود في المتصيدون على Twitter أو مشاهدة صور الطعام على Instagram.

هناك الكثير من القراءات المفيدة والملهمة لاستكشافها. ولكن إذا كنت لا تعرف حقًا من أين تبدأ ، فتحقق من قائمة أفضل كتب التصميم الجرافيكي .

اقرأ أكثر: